1.820.3345.33 [email protected]

Login

Sign Up

After creating an account, you'll be able to track your payment status, track the confirmation and you can also rate the tour after you finished the tour.
Username*
Password*
Confirm Password*
First Name*
Last Name*
Birth Date*
Email*
Phone*
Country*
* Creating an account means you're okay with our Terms of Service and Privacy Statement.
Please agree to all the terms and conditions before proceeding to the next step

Already a member?

Login

أفضل 6 أنشطة يمكنك القيام بها في عطلة نهاية الأسبوع في عمان

الكثير منا ينتظر عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع بوقت من الراحة بعد أسبوع طويل من العمل، فالبعض منا يريد أن يبقى في المنزل وينعم بوقت راحة أمام التلفاز أو مع الأقارب، والبعض الآخر يفضل أن يقضي وقته خارج المنزل مع الأصدقاء لممارسة العديد من النشاطات الخارجية، لكن الكثير منا يقف حائرًا أين يمكنه أن يقضي وقت ممتع في عمان؟


في هذه المقالة سنساعدك على أن تستدل على أفضل 6 أنشطة يمكنك القيام بها في عطلة نهاية الأسبوع في عمان والتي ممكن أن تضيف طاقة إيجابية إلى عطلتك.

1- جولة في الدراجة الهوائية في عمان

إن كنت تظن أنك لن تستطيع ركوب الدراجة الهوائية بشكل إحترافي في عمان فيجب عليك أن تفكر مرة أخرى!
لا يوجد شك بأن أغلب شوارع العاصمة عمان غير مناسبة لممارسة ركوب الدراجات الهوائية إلا أنه يوجد بعض الأماكن التي ستتيح لك فرصة تجربة هذه الهواية!

جولة في الدراجات الهوائية مع Cycling Jordan – عمان، الأردن

يوجد العديد من المجموعات المتخصصة التي يمكنك الإشتراك معها في رحلات أسبوعية لركوب الدراجة الهوائية في عمان والإستمتاع بمختلف المنازر الطبيعية، مثال على هذه المجموعات ما يسمى بـ Cycling Jordan يمكنك التواصل معهم وربما حجز مكانك في رحلتهم الأسبوعية القادمة، لربما أصبحت هوايتك الجديدة.

2- أفضل 6 أنشطة يمكنك القيام بها في عمان: زيارة بعض الأماكن الأثرية

عمان مدينة عريقة ومليئة بالتاريخ والآثار، وما يميز هذه المدينة هو حفاظها على الجزء الأثري منها والإهتمام به!
إن كنت من محبي المواقع الأثرية وتفضل إكتشافها وزيارتها وحتى الجلوس مع أصدقائك أو أشخاصك المفضلين، فإن عمان لديها في جعبتها ما سيبهرك! عليك بالتوجه إلى الوجهة الأولى وهي جبل القلعة، يقع على جبل في قلب وسط البلد وهو مهد حضارات متعددة، من الحضارة البيزنطية انتهاء بالحضارة الأموية.

يوفر جبل القلعة العديد من الأماكن التي يمكنك الجلوس بها وقضاء وقت جميل مع أصدقائك أو عائلتك. ولا تنسى أن تجلب معك القليل من الشاي أو القهوة!

تقام في بعض الليالي حفلات غنائية في جبل القلعة، كن على إطّلاع بكامل الفعاليات في جبل القلعة واحرص على حضورها.

من جبل القلعة يمكن كالتوجه إلى المدرج الروماني وزيارة أعجوبة الرومان التي ما زالت حتى الآن تمتلىء بالحشود صباحًا ومساءً!

يمكنك حجز موقعك في رحلتنا المميزة إلى جبل القلعة الآن

3- أفضل 6 أنشطة يمكنك القيام بها في عمان: السينما

أنقل تجربة مشاهدة الأفلام من الشاشة الصغيرة في المنزل إلى شاشة السينما الكبيرة! سواء أكنت من محبين الأفلام أم لا فإنه يجب عليك أن تخوض تجربة مشاهدة فيلم في السينما  في عمان خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أشخاص في السينما – عمان، الأردن

إختر السينما المفضلة لديك سواء Prime Cinema  في العبدلي مول والبركة مول، وربما يمكنك الذهاب لتناول العشاء أو شرب قهوتك المفضلة في البوليفارد مع أجواء رائعة!

يمكنك مشاهدة الأفلام  في Grand Cinema سيتي مول أو في Taj Cinemas  في تاج مول! 

4- أفضل 6 أنشطة يمكنك القيام بها في عمان: زيارة حدائق الملك حسين في عمان

تعتبر حدائق الملك الحسين من أهم المعالم المهمة في عمان، حيث طورت من خلال رؤية ملكية حتى تكون المكان الذي يجمع المواطنين من جميع الفئات العمرية، حيث توفر العديد من الأماكن والأنشطة التي تتيح للمواطنين والسواح فرصة قضاء وقت ممتع!

متحف السيارات الملكي – عمان، الأردن

من الأماكن المهمة والتي يمكنك زيارتها في حدائق الملك حسين متحف السيارات الملكي. لا تضيع فرصة مشاهدة أجمل السيارات الملكية منذ العهد القديم حتى العهد الحديث، فالمتحف يقدم لك فرصة التجول ورؤية هذه السيارات عن قرب مع شرح مفصل عن تاريخ كل سيارة.

متحف الأطفال – عمان، الأردن

في حدائق الملك حسين الأطفال أيضًا لهم متحف خاص بهم! متحف الأطفال هو وجهتك ووجهة أطفالك عند زيارة لجدائق الملك حسين، يتيح هذا المتحف للأطفال فرصة التعلم من خلال أنشطة تعليمية ومن خلال اللعب والمرح.

يمكنك أيضًا قضاء وقت ممتع مع عائلتك أو أصدقائك في الساحة الدائرية حيث يمكنكم الجلوس وتناول المأكولات اللذيذة والإستمتاع بمناظر الطبيعة وأخذ صور تذكارية.

5- أفضل 6 أنشطة يمكنك القيام بها في عمان: اللعب مع أصدقائك وحل الألغاز

 للشباب الحصة الأكبر من النشاطات الأسبوعية أو اليومية في عمان، فإذا كنت تبحث عن أماكن توفر اللعب المشوق فيمكنك تجربة لعبة
Escape the Room، وهي لعبة جماعية مشوقة تعتمد على حل الألغاز مع فريق كامل بحيث يوضع اللاعبون في غرفة مغلقة مليئة بالألغاز الذهنية التي يجب عليهم حلها ليعرفوا طريقة الخروج من الغرفة. لكن يجب أن تكون سريعًا إذ أنه يجب أن تخرج من الغرفة بأقل من 60 دقيقة.

 جانب من Escape the Room – عمان، الأردن


وإذا كنت من محبي الألعاب الجسدية والتكتيكية، من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها مع أصدقائك هي Red Tactical  حيث يمكنك تجربة ألعاب حربية مختلفة كلعبة Laser Tag  التي تعتمد على وجود فريقين، وعلى أحد الفريقين أن يجمع نقاط أكبر من خلال إخراج أكبر عدد ممكن من أعضاء الفريق الآخر من خلال أسلحة مختلفة.

لعبة Laser Tag– عمان، الأردن

أما لمحبين الألعاب الإلكترونية، فربما عليكم تجربة اللعب عن طريق الواقع الإفتراضي VR  ! هناك العديد من الأماكن التي توفر اللعب من خلال هذه التقنية مثل VR Zone JO، اقضي وقت ممتع في لعب ألعاب الرعب، المغامرة والأكشن بطريقة غير إعتيادية.

6- أفضل 6 أنشطة يمكنك القيام بها في عمان: زيارة المعارض الفنية

الجانب الفني والثقافي هو من أهم ما يميز المدينة المعاصرة، ومدينة عمان هي من أهم المدن في الشرق الأوسط التي تهتم بالفن والحياة الفنية. خذ فرصة لمشاهدة المعارض الفنية، ولقاء العديد من من الطاقات الشبابية والثقافية الصاعدة في الأردن.
يوجد العديد من المعارض الفنية المنتشرة في أنحاء عمان والتي تحتضن العديد من أعمال الفنانين الأردنيين المعاصرين وحتى أعمال لفنانين أجانب. 

معرض الأورفلي – عمان، الأردن

يمكنك زيارة المتحف الوطني للفنون الجميلة في العبدلي، وهو متحف يحتوي على العديد من الأعمال الفنية القديمة والقيّمة.
بإمكانك أيضا زيارة معارض فنية أخرى كمعرض الأورفلي والذي يحتوي على أهم الأعمال الفنية لفنانين أردنيين وعرب معاصرين.
يمكنك التوجه للعبدلي وزيارة معرضThe Corner الذي يوفر مجموعة متغيرة من الأعمال الفنية الحديثة.

عمان مدينة مليئة بالنشاطات الأسبوعية واليومية ومع قائمتنا – أفضل 6 أنشطة يمكنك القيام بها في عطلة نهاية الأسبوع في عمان -ستتمكن من قضاء أجمل الأوقات إبتداءً بتناول ألذ أنواع الطعام المتنوع وانتهاءً بقضاء اجمل الأوقات مع الأصدقاء سواء في اللعب أو الجلوس والإستمتاع بالمناظر الطبيعية.
لا تضيع فرصة قضاء وقت ممتع في عطلة نهاية الأسبوع وابدأ بالتخطيط من الآن إلى أين تريد الخروج.

Leave a Reply