1.820.3345.33 [email protected]

Login

Sign Up

After creating an account, you'll be able to track your payment status, track the confirmation and you can also rate the tour after you finished the tour.
Username*
Password*
Confirm Password*
First Name*
Last Name*
Birth Date*
Email*
Phone*
Country*
* Creating an account means you're okay with our Terms of Service and Privacy Statement.
Please agree to all the terms and conditions before proceeding to the next step

Already a member?

Login

أفضل 4 مسارات مشي في الأردن

 تعد رياضة المشي لمسافات طويلة من أكثر الأنشطة الممتعة التي يجب أن تجربها مرة واحدة على الأقل في حياتك! لا يمكنك تفويت فرصة استكشاف الطبيعة ، والاستمتاع بدفء معسكرات النار تحت النجوم ، والاستماع إلى القصص التي يشاركها كل من حولك.

سنساعدك في هذا المقال على التعرف على أفضل 4 مسارات للمشي في الأردن والتي ستأخذ أنفاسك، استعد لبدء مغامرتك!

أفضل 4 مسارات مشي في الأردن

وعندما يتعلق الأمر بالمشي لمسافات طويلة، فإن الأردن لديه ما يكفي من الثروات الطبيعية والخبرة في مثل هذه الأنشطة! لحسن الحظ ، تمتلئ طبيعة الأردن بمسارات المشي لمسافات طويلة التي ستجعلك ترغب في قضاء المزيد من الوقت في هذا البلد لمجرد إطالة وقت مغامرتك.

1- أفضل 4 مسارات مشي في الأردن: مسار جبل نيبو

سنبدأ بمسار المشي الأسهل والأقصر في الأردن ، مسار جبل نيبو للمشي لمسافات طويلة!

مسار جبل نيبو هو واحد من أكثر مسارات المشي سهولة في الأردن. وهو جبل مقدس في الأردن لأنه وفقًا للكتاب المقدس ، هذا هو المكان الذي مُنح فيه موسى مشهدًا لأرض الموعد قبل وفاته.

 جبل نيبو

يرتفع جبل نيبو ما يقارب 1000 متر عن سطح البحر، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من وسط مدينة مابا خلال 15 دقيقة فقط. وفي يوم صافي خالٍ من الغيوم في السماء، يمكنك رؤية البحر الميت، بيت لحم والقدس من على اعلى قمته.

يمكنك حجز رحلتك إلى جبل نيبو من خلال موقعتا الأإلكتروني للإستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية والدينية!

2- مسار الأردن


يعتبر مسار الأردن من أشهر مسارات مشي المسافات الطويلة في الأردن، فإذا كنت تبحث عن تجربة مذهلة ومليئة بالمفاجآت فإن هذا المسار ذو الـ 650 كم سيصحبك إلى نحو 52 قرية ومدينة لتحظى بتجربة إجتماعية واستكشافية مبهرة.

مسار الأردن

يعتبر مسار الأردن من أشهر مسارات مشي في الأردن، فإذا كنت تبحث عن تجربة مذهلة ومليئة بالمفاجآت فإن هذا المسار ذو الـ 650 كم سيصحبك إلى نحو 52 قرية ومدينة لتحظى بتجربة إجتماعية وإستكشافية مبهرة.

تم تطويره من قبل السكان المحليين والمرشدين لمساعدتك على التعرف على أهم المواقع على الطريق ولجعلها أبسط من خلال التوجيه الإحترافي! يأخذك هذا المسار في رحلة تستغرق 40 يومًا عبر الأردن، حيث ستلتقي بالسكان الأردنيين في كل مدينة وستتاح لك الفرصة لاستكشاف المدن القديمة المذهلة إبتداءً من أم قيس وإنتهاءً بالبتراء في صحراء الأردن الجنوبية.

إذا كنت متحمس لزيارة البتراء وإستكشاف هذه المدينة الوردية، قم بحجز مكانك في رحلتنا الخاصة يوم في البتراء من فندق البحر الميت
واستمتع بتجربة لن تنساها في البتراء! وإذا كنت مهتمًا في البقاء لمدة أطول في الأردن، فعليك حجز مكانك في رحلة لمدة 7 أيام لتكتشف فيها عجائب الأردن والأماكن المثيرة للإهتمام إبتداءً من عمان، مرورًا بسيق وادي الموجب، وادي بن حمّاد، قلعة الكرك، البتراء وانتهاءً في البحر الميت من هنا

3 – مسار أم قيس – عجلون

إذا كنت ترغب في زيارة الأردن في الربيع والاستمتاع بالمناطق الخضراء المحيطة ، فعليك بالتأكيد اختيار مسار أم قيس – عجلون!

الأردن في فصل الربيع مذهل بشكل لا يوصف! ستختلط المناظر الخضراء بالزهور البرتقالية والصفراء والحمراء في جميع أنحاء جوانب الطرق والبلدات والقرى! ومع ذلك، فإن أهم زهرة ستراها هي السوسنة السوداء ، وهي أشهر زهرة في الأردن خلال فصل الربيع.

سيسمح لك هذا المسار من أم قيس إلى عجلون باكتشاف جمال الأردن الطبيعي! يستغرق هذا المسار البالغ طوله 80 كيلومترًا من 2 إلى 4 أيام لإكماله ويعتبر سهلًا إلى متوسط. 

  مسار الأردن

تمتع بجمال شمال الأردن والطبيعة الخضراء في فصل الربيع، ولا تنس استكشاف الآثار القديمة لأم قيس التي كانت تعرف بجدارا في العصر الروماني، ستندهش من الصخور السوداء التي تغطي المنطقة والتي بنيت منها هذه المدينة! سينتهي هذا المسار بزيارتك لقلعة عجلون التي بناها صلاح الدين عام 1188.

 قلعة عجلون

لا تضيع فرصة الدردشة مع السكان المحليين على طول الطريق والإستمتاع بما يقدموه لك من فواكه طازجة لذيذة ووجبات خفيفة مغذية.

4 – أفضل 4 مسارات مشي في الأردن: مسار وادي الموجب

على الرغم من أن هذا المسار يستغرق 4 ساعات فقط ، إلا أنه صعب! على طول هذا المسار البالغ طوله 8 كيلومترات ، ستختبر طبيعة فريدة من نوعها ، حيث المياه تحت قدميك والأحجار الرملية الملونة من حولك. 

 وادي الموجب

مغامرتك في وادي الموجب يجب أن تكون تحت إشراف مرشدين محترفين حتى تتمكن من الاستمتاع بالتجربة الكاملة في هذا الوادي ، والذي قد يكون صعبًا في بعض الأماكن عندما تضطر إلى التسلق والسباحة والانزلاق والرش في طريقك عبر الممر.

وبسبب الصخور الزلقة، يتطلب هذا المسار مزيدًا من الحذر، لذا يجب عليك مرافقة أشخاص محترفين وتوخي الجذر الدائم.
إن هذا المسار هو المسار المفضل لدينا من بين أفضل 4 مسارات للمشي في الأردن .

 مستكشفون في وادي الموجب

اكتشف المزيد من مغامراتنا الأردن لمدة 7 أيام واحصل على فرصة لزيارة الأماكن الشهيرة في الأردن!

مالذي يجب عليك إحضاره عند القيام بمغامرة المشي في الأردن؟

الآن بعد أن قررت ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في الأردن، عليك البدء بحزم أمتعتك ووضع أهم الأشياء التي ستحتاجها في مغامرتك! وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي ستقوم بهذه المغامرة في حياتك، فسنساعدك بمعرفة ما هي أهم الأشياء التي يجب أن تحملها معك للحصول على أفضل تجربة للمشي لمسافات طويلة:

1- الخريطة والبوصلة

2- الماء

3- واقي الشمس وقبعة

4- عصي المشي المخصصة وأحذية مخصصة للمشي لمسافات طويلة

5- معطف واق من المطر، في حالة الطقس الممطر

6- حقيبة ظهر

7- حقيبة الإسعافات الأولية الأساسية ، ولا تنسَ كريم اللدغ

8- طارد الحشرات

بقي عليك الإنتباه لأمر واحد، عند الذهاب لأي  مغامرة مشي لمسافات طويلة يجب عليك الإنتباه وعدم الذهاب خلال الأيام الحارة جدًا والمشمسة، لأن التعرض المفرط للشمس سيؤدي إلى ضربات الشمس. يجب عليك توخي الحذر واختيار الوقت الأمثل للاستمتاع برحلتك دون المخاطرة بصحتك! مغامرات سعيدة.

Leave a Reply